أخبار سوريا

دمج نقاط واستبدال ألوية.. الجيش التركي يعيد ترتيب قواته في جنوب إدلب

قالت مصادر عسكرية في المعارضة السورية إن القوات التركية المتمركزة ضمن نقاط المراقبة العسكرية التابعة لها جنوب طريق الـ”إم 4″ في منطقة جبل الزاوية جنوبيّ محافظة إدلب تستعد، لإعادة هيكلة قواتها الموجودة في المنطقة.

وأضافت المصادر بحسب ما ذكر موقع “العربي الجديد” أن القوات التركية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية تسعى لإعادة هيكلة قواتها العسكرية المنتشرة في منطقة الجبل، ودمج بعض النقاط العسكرية الصغيرة بنقاط عسكرية كبيرة في ذات المنطقة، إضافة إلى سحب لواء من جنوب طريق الـ”إم 4″ إلى الحدود العراقية- التركية، وجلب لواء آخر إلى منطقة جبل الزاوية كان قد تلقى تدريبات عسكرية في الفترة الأخيرة داخل الأراضي التركية.

وأشارت المصادر إلى أنّ “الجيش التركي سيبدأ بإعادة هيكلة قواته نهاية آذار الحالي”، لافتةً إلى أنّ “النقاط المتوقع إعادة دمجها بنقاط عسكرية أخرى هي: نقطة بلدة إحسم، ونقطة بلدة شنان، ونقطة بلدة المغارة، ونقطة بلدة نحلة، ونقطة بلدة سرجة، حيث ستدمج هذه النقاط بنقاط عسكرية أخرى في ذات المنطقة تقع على مقربة من خطوط التماس وفي عمق منطقة جبل الزاوية جنوبيّ محافظة إدلب”.

وتنتشر في شمال سورية 79 نقطة عسكرية تركية، سواء في منطقة إدلب، أو مناطق “درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام” التي يُسيطر عليها “الجيش الوطني السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى