أخبار سوريا

صحيفة لبنانية: “اللواء الثامن” يرفض المشاركة بالحرب الأوكرانية رغم الترهيب الروسي

نقلت صحيفة “المدن” اللبنانية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن روسيا لم تنجح حتى الآن إلا بتجنيد عشرات المقاتلين من ريف حماة، حيث يشرف وكيلها القيادي في “الدفاع الوطني” نابل العبد الله، على عمليات التجنيد.

وأضافت أن المخطط الروسي لتنجيد مقاتلين ونقلهم إلى أوكرانيا لم يكتب له النجاح في الجنوب السوري، بعد رفض اللواء الثامن بقيادة أحمد العودة إرسال مقاتلين، رغم العروض “السخية” من جانب الروس.

وقالت مديرية المخابرات الأوكرانية التابعة لوزارة الدفاع، على صفحتها على “فايسبوك” إن اجتماعاً عُقد قبل يومين بين القيادي في اللواء الثامن العقيد نسيم أبو عرة، وجنرال روسي يدعى ألكسندر زورافليوف، طلب خلاله الأخير تقديم قائمة بالأسماء والمعلومات الشخصية للمقاتلين بهدف تجنيدهم للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا.

وأضافت أن القيادي أبو عرة لم يعطِ إجابة واضحة، واكتفى بتقديم وعود بالاتصال بعد التشاور مع أعضاء آخرين في قيادة اللواء الثامن. واعتبرت أن ما جرى يدل على فشل مخطط روسيا، مرجعة ذلك إلى “عدم استعداد المقاتلين السوريين للمخاطرة بحياتهم من أجل المال.

وأكد مصادر صحة المعلومات التي أوردتها الاستخبارات الأوكرانية. وقالت إن روسيا قدمت طلباً لتجنيد مقاتلين من اللواء، مقابل امتيازات كبيرة للمقاتلين واللواء عموماً، لكن قيادة اللواء رفضت الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى