أخبار سوريا

روسيا تهدد مجلس الأمن بإيقاف آلية دخول المساعدات عبر الحدود إلى سوريا

هدد نائب المندوب الروسي في الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، بأن بلاده “لن تغض الطرف عن فشل الدول الغربية في الامتثال للقرار المتعلق بالمساعدات الإنسانية عبر الحدود في سوريا”، الذي من المقرر تمديده في تموز المقبل، وقال إن “تنفيذ القرار 2585 معطل”.

وأضاف “بوليانسكي” خلال جلسة لمجلس الأمن حول آخر المستجدات السياسية والإنسانية في سوريا، أن “آلية المساعدات عبر الحدود تنتهي هذا الصيف، ومن بين أحكام القرار، هناك بند واحد فقط يجري تنفيذه اليوم”، مضيفاً أنه “لا يبدو أن أحداً سيفي بجميع الأحكام الأخرى، وفي الوقت نفسه أثبتت دمشق أن عمليات التسليم إلى إدلب عبر خطوط التماس ممكنة بشكل كامل”.

واعتبر المندوب الروسي أن الغرب يحاول ربط الالتزامات بموجب القرار 2585 بشروط سياسية مسبقة”، مشيراً إلى أن “العقوبات الغربية أحادية الجانب تخنق سوريا، والبنوك وشركات التأمين تبالغ في الامتثال لها”.

ورأى اعتبر الدبلوماسي الروسي أن “الحل يكمن في شن معركة لا هوادة فيها ضد هيئة تحرير الشام وداعش، وإنهاء الوجود العسكري غير الشرعي في سوريا، ووقف الضربات الجوية الإسرائيلية التعسفية”، متهماً الدول الغربية بأنها “تستخدم الإرهابيين وتستغلهم لأهدافها الخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى