أخبار سوريا

تشمل الصواريخ والمعدات الثقيلة… “الحرس الثوري” ينشئ معسكرا لتدريب عناصره في حلب

بدأت ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” في محافظة حلب، تجهيز معسكر جديد للتدريب، قرب بلدة دير حافر شرقي المحافظة، بعد إنشاء معسكرات أخرى وهمية شمال شرقي البلاد.

وقالت وكالة ثقة، إن عمليات التدريب تشمل عناصر الميليشيات الإيرانية المتمثلة بحزب الله و”لواء فاطميون” الأفغاني و”حركة النجباء” العراقية على الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

كما تجري في المعسكر دورات فكرية وعسكرية خاصة للقيادات الميدانية، حيث يستوعب المعسكر الجديد لكل دورة عسكرية واحد للعناصر، بين 50 إلى 60 عنصراً يجري تدريبهم على مختلف الأسلحة من جهة، ودورات للقياديين على إدارة النقاط العسكرية واستقطاب الشبان من جهة أخرى.

وأوضحت أن اختيار أطراف البلدة الشمالية لإنشاء المعسكر، جرى بدعم من “الحرس الثوري” الإيراني على الصعيد المالي والعسكري وتحت إشراف ميليشيا “حزب الله” اللبناني عبر المدعو منتظر حسن رحال، وهو لبناني الجنسية.

وقالت مصادر مطلعة من ميليشيا “حركة النجباء” العراقية، إن التكلفة الأولية لإنشاء المعسكر تُقدر قرابة 35 مليون ل.س، موضحا أن اختيار مدينة دير حافر في حلب، يأتي ضمن سياسة “الحرس الثوري” الإيراني والتي تتمثل بإنشاء معسكرات ومقرات وهمية في دير الزور وريف الرقة وحمص.

ويقوم “الحرس الثوري” بإنشاء معسكرات التدريب والمواقع الوهمية في تلك المناطق بهدف خداع القوات الأمريكية والطيران الإسرائيلي لتقليل الخسائر البشرية في صفوفه وصفوف المليشيات التابعة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى