أخبار دوليةأخبار سوريا

موقع إسرائيلي: بشار الأسد يقيد حركة الإيرانيين في سوريا

كشف موقع إسرائيلي عن قيام رئيس النظام السوري بشار الأسد بالانقلاب على الميليشيات الإيرانية وتقييد حركتها في المناطق التي يسيطر عليها من #سوريا.

ووفقًا لموقع “واللا” الإسرائيلي فإنه لم يعد بإمكان الإيرانيين الوصول إلى كل المناطق التي يريدونها من سوريا، بسبب القيود التي فرضها عليهم نظام الأسد مؤخرًا.

ونقل المصدر عن مسؤول رفيع في الاستخبارات الإسرائيلية أن نظام الأسد بدأ، في الآونة الأخيرة، بمنع الميليشيات الإيرانية من الاحتكاك المباشر مع المدنيين السوريين لتخفيف الاحتقان.

إلا أن المسؤول الأمني أكد أنه رغم ذلك فإن إيران لا تزال تقوم بتهريب معدات عسكرية وقتالية إلى سوريا، لكن بوتيرة أقل من السابق، بسبب خوفهم من الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مواقعهم وتحركات قادتهم.

وعلى صعيد متصل، أفاد موقع “واللا” بأن “الجيش الإسرائيلي لا يستبعد احتمال وقوع حادث أمني من الجانب السوري، أو من جهة إسرائيل أو على الحدود بين البلدين، على سبيل المثال من خلال استخدام طائرات مسيرة أو طائرات بدون طيار”.

وتشهد مناطق سيطرة النظام صراعًا مستمرًا على النفوذ، بين الميليشيات التابعة لإيران والأخرى التابعة لروسيا، تتطور في كثير من الأحيان لمواجهات مسلحة، واغتيالات وتفجيرات، تتسبب بسقوط قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى