أخبار سوريا

إضراب جزئي في الحسكة ودعوات للتصعيد احتجاجاً على رفع ” الإدارة الذاتية ” أسعار المحروقات

نفذ أصحاب محال تجارية في مدينة القامشلي إضرابا جزئيا من خلال إغلاق محالهم احتجاجا على رفع “الإدارة الذاتية” أسعار المحروقات.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر أن “رقعة الإضراب والاحتجاجات سوف تتوسع، من خلال التنسيق بين نشطاء مدنيين من المدن والبلدات المحيطة بمناطق القامشلي، إضافة لمناطق أخرى عديدة تسيطر عليها الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا”.

في سياق متصل أصدر “المجلس الوطني الكردي” بياناً عقب رفع أسعار المحروقات، أكد فيه أن”الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة تتفاقم يوماً بعد آخر لعموم أبناء المنطقة، جرّاء الارتفاع المتسارع والمنفلت لجميع المواد الضرورية والأساسية للحياة، في ظل استهتار وتجاهل لسخط الناس واحتجاجاتهم، من قبل “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) وإدارتها التي نصبت نفسها سلطة أمر واقع” وفق قوله.

وأشار البيان أن “الإدارة الذاتية” رفعت بشكل غير معلن ومتدرّج سعر المازوت، وهي المادة التي تؤدي إلى رفع أسعار بقية المواد والخدمات بشكل أوتوماتيكي.

وشهدت محافظة الحسكة ارتفاعاً كبيراً في أسعار مادة المازوت حيث بلغ سعر اللتر الواحد 710 ليرات بعد أن كان يباع بسعر يتراوح بين 100 و150 ليرة سورية، وذلك بسبب اتباع “الإدارة الذاتية” استراتيجية رفع أسعار المحروقات تدريجياً دون إصدار قرار رسمي، تجنباً لأي غضب شعبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى