أخبار دوليةأخبار سوريا

السعودية تدشن مشروعاً لتوفير الطاقة المجانية في مخيم اللاجئين السوريين بالأردن

دشّنت #السعودية، مشروعاً لتوفير الطاقة المجانية والنظيفة في مخيم “الأزرق” للاجئين السوريين في الأردن، بتكلفة تصل إلى 9.2 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”الصندوق السعودي للتنمية”، سلطان المرشد، إن التمويل جاء على شكل منحة من السعودية بالتعاون والتنسيق مع مفوضية “الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف المرشد أن “المشروع هو الأول من نوعه في العالم بمجال الطاقة المتجددة ويهدف إلى توصيل الكهرباء إلى أكثر من 10 آلاف مأوى عبر ربط جميع مرافق المخيمات بالشبكة”.

وأوضح أن دعم الصندوق لسكان مخيم “الأزرق” لا يقتصر على مشروع الطاقة، بل يشمل أيضاً تقديم ثلاثة ملايين دولار كمساعدة مالية لدعم خدمات الرعاية الصحية التي يستفيد منها أكثر من 37 ألف سوري بالمخيم.

وكشف المرشد أن المملكة أسهمت من خلال “الصندوق السعودي للتنمية”، في “دعم اللاجئين السوريين والحكومات المستضيفة بـ300 مليون دولار، مع تنفيذ 17 مشروعاً، بقيمة 78 مليون دولار بالتعاون مع المفوضية السامية”.

بدوره، قال سفير المملكة العربية السعودية في الأردن، نايف بن بندر السديري، إن المشروع “يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، في دعم الأشقاء من اللاجئين السوريين، والمجتمعات المستضيفة لهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى