أخبار سوريا

إدارة “باب الهوى” تتوقع عبور 53 ألف سوري من تركيا لقضاء إجازة العيد ببلادهم

توقعت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، أن يعبر 35 ألف سوري من تركيا إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى في بلادهم.

وقال مدير مكتب الإعلام في المعبر، مازن علوش، إن توافد السوريين عبر منفذ “باب الهوى” بدأ في 6 من تموز (يوليو) الحالي ويستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

وأوضح علوش أن المعبر يقدم كافة التسهيلات الممكنة لدخول المدنيين من لحظة وصولهم إلى المعبر التركي على الجانب المقابل، وحتى مغادرة معبر “باب الهوى”، مضيفاً أنه “تم تخصيص أكثر من 20 حافلة لنقل المسافرين مجاناً” إلى كافة القرى والمدن في الشمال السوري.

وأشار إلى أن هناك فريق طبي متكامل في المعبر، مكون من خمس سيارات إسعاف، وطاقم من الأطباء والممرضين، للاطمئنان على حالة المسافرين، إضافة إلى وجود أكثر من 700 موظف لخدمة المواطنين، وفق ما نقله موقع “العربي الجديد”.

وأكد علوش أن إدارة المعبر لم تواجه أي مشاكل حتى الآن، حيث توجد “بنية تحتية متكاملة جاهزة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المسافرين”.

وتسمح معابر حدودية تسيطر عليها المعارضة شمال البلاد، بموافقة من أنقرة، لعدد محدد من السوريين المقيمين في تركيا من حملة بطاقة “الحماية المؤقتة”، بالدخول إلى الشمال السوري كل عام في عيدي الفطر والأضحى، والعودة خلال فترة محددة.

ووفق إحصائيات يوم الأربعاء الماضي، فقد بلغ عدد العائدين من معبر “تل أبيض” 450 شخصاً، ومن “باب السلامة” ثلاثة آلاف شخص، ومن جرابلس، 900 شخص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى