أخبار سوريا

الأسد في أوكرانيا.. أمريكا تعلق وتوجه رسالة

الأسد في أوكرانيا.. أمريكا تعلق وتوجه رسالة

ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هالة غريط، أن مشاركة المرتزقة التابعين لنظام الأسد في الحرب الأوكرانية يدل على ضعف روسيا.

وقالت غريط، إن مشاركة أي مرتزقة تابعين للنظام يدل على مدى استهتار النظام بحياة الشعب السوري، حسب تصريح لموقع “تلفزيون سوريا”. ودعت المتحدثة، نظام الأسد إلى الالتفات لمطالب الشعب عوضاً عن دعم روسيا في حربها غير القانونية ضد أوكرانيا.

ومع بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، كشفت مصادر إعلامية محلية، عن شروع روسيا بعملية تجنيد “مرتزقة” في عدة محافظات سورية خاضعة لسيطرة نظام الأسد، تمهيداً لنقلهم للمشاركة بالغزو الروسي في أوكرانيا.

وذكر موقع “صوت العاصمة”، أنه وفقاً للمعلومات فإن المندوبين المرتبطين بروسيا، والعاملين على تجنيد “المرتزقة” سابقاً للقتال في ليبيا وفنزويلا، بدأوا بتجهيز قوائم بأسماء الراغبين بالقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وأضاف الموقع، أن عمليات تنسيق القوائم لتجنيد “المرتزقة” تركزت في مدن الساحل السوري، وجنوبي سوريا، إضافة لعناصر التسويات في ريف العاصمة دمشق.

وتضمنت عروض التجنيد، دفع رواتب قيمتها 2000 دولار أمريكي للمجندين، و5 آلاف دولار لذوي القتلى، ومبلغ يتراوح بين 20 إلى 500 دولار أمريكي كتعويض للمصابين، وفقاً لـ”صوت العاصمة”.
آرام ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى