أخبار سوريا

مقتل مدني تحت التعذيب في درعا على يد قوات اللواء الثامن المدعوم روسياً

قُتل شاب تحت التعذيب في سجون اللواء الثامن التابعة للفيلق الخامس في محافظة #درعا، حيث نقل الشاب إلى أحد مشافي دمشق، ولكنه فارق الحياة هناك.

ونقلت شبكة شام الإخبارية عن نشطاء قولهم أن الشاب جعفر سليمان الكفري، تعرض لعدد كبير من الضربات بواسطة أخمص السلاح، وكدمات كثيرة منتشرة على جسده وخاصة منطقة الوجه والرأس.

وذكر النشطاء أن الكفري وعلى ما يبدو قد فقد الوعي وأصيب بحالة إغماء ما استدعى نقله إلى أحد مشافي العاصمة دمشق، إلا أنه فارق الحياة هناك.

وكان اللواء الثامن قد اعتقل الكفري من قبل يومين من بلدته المتاعية، حين اقتحمت البلدة بحثاً عن شخص مطلوب لها لجأ إلى البلدة، ما أدى لوقوع اشتباكات عنيفة مع عناصر اللواء وشبان من أبناء، أوقع قتيل من عناصر اللواء وجرحى في صفوف الطرفين.

وأشار النشطاء أن اللواء الثامن بعد مقتل أحد عناصره استدعى قوة عسكرية كبيرة، واقتحم بها البلدة ونفذ عملية اعتقال واسعة من بينهم الكفري، وانتقم من أهالي البلدة بشكل وحشي حيث أقدم على حرق عدد من المنازل وسرقة المنازل والمحال التجارية.

وتجدر الإشارة أن جعفر سليمان الكفري، هو عنصر سابق في في الجيش الحر حصل على ورقة تسوية من قبل النظام السوري ولزم منزل ولم يشارك مع أي فصيل، ولكن سبب إعتقاله حسب نشطاء يعود لمنعه عناصر اللواء الثامن من تفتيش منزله، وتشاجر معهم.

ويوم أمس السبت أفرج اللواء الثامن عن 7 من أبناء بلدة المتاعية من الذين اعتقلهم، ووضعهم في سجونه في مدينة بصرى الشام شرقي درعا، وتبقى 28 شخصا ما يزالون قيد الاعتقال لغاية اللحظة.

ويُعتبر اللواء الثامن إحدى التشكيلات العسكرية التي أُعلن عنها عقب سيطرة النظام وروسيا على درعا عام 2018، بتبعية للفيلق الخامس من جيش النظام وبدعم من روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى