أخبار سوريا

ماذا يجري في سوريا؟.. مسؤول أمريكي يصرح

ماذا يجري في سوريا؟.. مسؤول أمريكي يصرح

قالت مصادر إعلامية في سوريا، مساء اليوم الاثنين، إن سلسلة انفجارات قوية ومتتالية هزت القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل الغاز “كونيكو” الواقع في ريف محافظة دير الزور الشرقي، وسط أنباء عن إسقاط قوات التحالف الدولي المتمركزة هناك طائرة مسيرة.

– إنفجارات قوية تهز قاعدة أمريكية
ووفقاً لمراسلنا فإن الانفجارات تزامنت مع تصاعد أعمدة الدخان من قلب القاعدة الأمريكية وسط تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي الأمريكي في سماء المنطقة رافقه استنفار أمني وعسكري كبير.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن قوات التحالف الدولي تمكنت من إسقاط مسيرة يرجح أنها تابعة للميليشيات الإيرانية، حيث سقطت في قرية الطابية شرق دير الزور، مع رصد تحليق منطاد تابع للتحالف الدولي في أجواء القواعد العسكرية بهدف رصد المنطقة جوياً

وقالت وسائل إعلام سورية: إن صواريخ حسب وصفها استهدفت القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية في ريف دير الزور وأن عمليات القصف أسفرت عن خسائر دون معرفة الحصيلة.

ولم تصدر أي بيانات رسمية حتى اللحظة من التحالف الدولي حول توضيح طبيعة الانفجارات في المنطقة.

وقال مسؤول أمريكي للجزيرة نؤكد وقوع هجوم بالصواريخ على أحد قواعدنا في سوريا

وأضاف الهجوم على قاعدتنا في سوريا لم يتم باستخدام المسيرات

يأتي ذلك، في ظل الأحداث والتطورات التي شهدتها المنطقة من استهدافات بين ميليشيات مسلحة والتحالف الدولي وحالة التأهب من قبل قوات التحالف الدولي.

والجدير ذكره أن انفجارات عنيفة دوت في ريف دير الزور الشمالي في الخامس من الشهر الجاري، ناجمة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لقوات التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز بريف ديرالزور، لرفع الجاهزية القتالية لقواتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى