أخبار دوليةمنوعات

الانقلاب على بوتين.. الكشف عن بنود الاتفاق والشروط التي وضعها بوتين

الانقلاب على بوتين.. الكشف عن بنود الاتفاق والشروط التي وضعها بوتين

كشف المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن بنود الاتفاق بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقائد ميليشيا فاغنر، يفغيني بريغوجين، الذي أفضى إلى إنهاء التمرد المسلح.

وأعلن بريغوجين، مساء أمس السبت، قبوله وساطة الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، وأمر قواته بالعودة إلى معسكراتها.

ونقلت قناة “آر تي” الروسية تصريحات هاتفية لبيسكوف، كشف فيها عن العديد من النقاط التي تضمنها الاتفاق، وهذه أبرزها: بعض مقاتلي فاغنر ممّن رفضوا منذ البداية الانخراط في “حملة” بريغوجين، ستتاح أمامهم إمكانية الانضمام لصفوف القوات المسلحة الروسية والتعاقد مع وزارة الدفاع.

لن يخضع هؤلاء لأي ملاحقة قانونية، وعودة قوات شركة فاغنر إلى معسكراتها. الجزء الذي لا يرغب في العودة إلى المقار والمعسكرات يوقع اتفاقيات مع وزارة الدفاع الروسية. إغلاق القضية الجنائية بحق بريغوجين، وسيغادر إلى بيلاروسيا.

وأوضح بيسكوف أن بوتين ولوكاشينكو اتفقا على وساطة مينسك في عملية التسوية، لافتاً إلى أن الوساطة “كانت مبادرة شخصية من رئيس بيلاروسيا”.

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن ما حدث أمس السبت، لن يؤثّر بأي حال من الأحوال على مسار ما تسميه موسكو “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا.

وصباح أمس السبت، أعلن قائد فاغنر يفغيني بريغوجين أن قواته سيطرت على المنشآت العسكرية في مقاطعة روستوف جنوبي البلاد، وهدد بالتوجه إلى العاصمة موسكو، وتحركت أرتال بالفعل تجاهها، رغم تحذيرات بوتين وتوعده برد قاس على “الخيانة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى