أخبار دوليةأخبار سوريا

اعتقال لاجئ سوري موال في هولندا يتجسس على السوريين لصالح النظام

ألقت الشرطة القضائية القبض على اللاجئ السوري “أنس سيف الدين إبراهيم” الذي يقيم في مدينة “زوترمير” الهولندية وفق ما نقلت صحيفة تلغراف الهولندية.

قالت الصحيفة إن سبب اعتقال سيف الدين هو تجسسه على اللاجئين السوريين المعارضين في هولندا وإرسال معلومات عنهم لمخابرات النظام السوري.

وأوضحت الصحيفة أن تحرك الشرطة الهولندية جاء بعد أن قدم عدد من اللاجئين السوريين شكوى ضده واتهامه بالتجسس وكتابة تقارير منتظمة عن كل الناشطين الموجودين في هولندا، فضلا عن تهديده اللاجئين هناك.

وكشف موقع “زمان الوصل” إن السلطات الهولندية حققت مع اللاجئ السوري الموقوف غير مرة على خلفية زيارته سوريا 3 مرات على الأقل خلال عامين.

وأكد الموقع أنه التقى خلال زياراته اللواء “سمير حجل” مدير عام مديرية التجنيد العامة في وزارة الدفاع، وتحدث معه عن ضرورة إيجاد قانون لمصادرة أملاك المتخلفين عن الخدمة في جيش الأسد وأقاربهم من الدرجة الأولى.

وبحسب “زمان الوصل” حصل على مجموعة من الصور تظهره برفقة اللواء “ناجي النمير” مدير إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية التقاه في إحدى زياراته بدمشق.

كما تظهر الصور لقاء المتهم مع اللواء “نبال بدر” مدير مكتب شؤون الشهداء في وزارة الدفاع، وأشار إلى أنه التقى مع “بشار الجعفري” نائب وزير الخارجية، بالإضافة للقاءات جمعته مع مسؤولين آخرين من بينهم الدكتور “بسام ابراهيم” وزير التعليم العالي، و”عفيف دلا” رئيس اتحاد شبيبة الثورة.

وقال إنه بعد فترة قضاها في دمشق، عاد “أنس” إلى هولندا ليكمل عمله في مراقبة اللاجئين وتزويد النظام بمعلوماتهم.

وكشفت وزارة العدل والأمن الهولندية عن عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى هولندا على مدار السنوات الماضية في سوريا، مؤكدة أن أكثر من نصفهم قد حصل على الجنسية الهولندية.

وقالت الناطقة باسم وزارة العدل والأمن الهولندية شارلوت هيس إن عدد السوريين الذين وصلوا إلى هولندا منذ العام 2013 حتى شهر نيسان من العام الحالي 2021 بلغ 45240.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى