منوعات

ما الذي حدث في روسيا بعد التمرد.. مصدر يكشف

ما الذي حدث في روسيا بعد التمرد.. مصدر يكشف

قالت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية، إن وزارة الدفاع الروسية اعتقلت الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين بتهمة الخيانة العظمى، لتورطه بتمرد فاغنر المسلح، إلا أن مساعدة نفى تلك الأنباء.

اختفاء جنرال يوم القيامة وأنباء عن اعتقاله

ونقلت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية، نبأ اعتقال الجنرال الروسي الذي تدور حوله شبهات بدعم التمرد المسلح الذي قامت به مجموعة “فاغنر” عن مصدرين مقربين من وزارة الدفاع الروسية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المصدرين قوله، إن اعتقال الجنرال الروسي سوروفيكين بسبب تورطه في تمرد فاغنر.

وتابع: “من الواضح أن سوروفيكين اختار الوقوف بجانب بريغوجين خلال التمرد”.

وعند السؤال عن مكان احتجاز سوروفيكين، قال المصدر: “نحن لا نتحدث في هذه المعلومات من خلال قنواتنا الداخلية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن سوروفيكين أُعتقل في اليوم التالي للتمرد الذي تم إحباطه.

ورحج مسؤولون أمريكيون، اطلعوا على المعلومات الاستخباراتية، حول قضية التمرد العسكري في روسيا، أن يكون سوروفيكين، كان على علم مسبق بخطط بريغوجين للتمرد على القيادة العسكرية، وهو ما أثار تساؤلات حول الدعم الذي يحظى به قائد فاغنر بين صفوف الرتب العليا.

جدير بالذكر أنه لم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الدفاع الروسية بخصوص عملية الاعتقال لسوروفيكين، الذي لم يظهر إلى العلن منذ السبت الماضي، وهو ما أثار تساؤلات وشكوك في الأوساط السياسية الروسية والغربية.

سبب تسميته ب جنرال يوم القيامة
وسوروفيكين، الملقب في الإعلام الروسي بالجنرال “آرماغادون”، أي “جنرال يوم القيامة” لاشتهاره بالقسوة، هو رجل حرب مخضرم خاض معارك في الشيشان وسوريا وحصل بسبب ذلك على أوسمة من الرئيس، فلاديمير بوتين.

وتولى قيادة الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا، في أكتوبر من العام الماضي، لكنه نُقل إلى منصب النائب في وقت سابق من هذا العام بعد إخفاق روسيا في تحقيق نجاح يذكر في الحرب.

اقرأ أيضاً.. زاخاروفا تسخر من زيلينسكي بسبب الماريغوانا واللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى