أخبار سوريا

تطورات روسية أمريكية غير مسبوقة وتحركات على الأرض

تطورات روسية أمريكية غير مسبوقة وتحركات على الأرض

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا الأدميرال أوليغ غورينوف، تسجيل ثماني انتهاكات للمجال الجوي السوري في منطقة التنف، التي تمر عبرها خطوط جوية دولية، من قبل ثلاثة أزواج من مقاتلات أميركية “اف 16″، وزوج من مقاتلات تايفون للتحالف الدولي ضد “داعش”، يوم الجمعة 22 تموز/ يوليو.

وقال المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، إن الطائرات بدون طيار التابعة للتحالف الدولي “انتهكت سلامة الطيران في سوريا21 مرة خلال يوم الخميس الفائت”.

ويعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا بشكل مستمر عن وقوع انتهاكات من قبل قوات “التحالف الدولي” لسلامة الرحلات الجوية في سوريا.

بالمقابل، زادت حوادث اعتراض الطائرات الروسية للطائرات الأمريكية في الأجواء السورية، بالإضافة لتحليق الطائرات الروسية فوق القواعد الأمريكية بسوريا، على مدار الأشهر العديدة الماضية.

وكانت مقاتلة روسية حلقت قرب طائرة استطلاع أميركية في الأجواء السورية، يوم الأحد الفائت، ما أجبرها على الطيران بشكل مضطرب، وعرض حياة أفراد الطاقم الأميركيين الأربعة للخطر.

وقال مسؤولون أميركيون، إن الحادث كان تصعيداً كبيراً في سلسلة من المواجهات بين الطائرات الأميركية والروسية في سوريا، خلال الأسابيع الأخيرة، مؤكدين أن اعتراض الطائرة الروسية “سو-35″، أعاق قدرة الطاقم الأميركي على تشغيل طائرتهم “إم سي-12” بأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى