منوعات

101 عنصر للنظام.. كلب يتسبب بكارثة في عناصر النظام السوري

101 عنصر للنظام.. كلب يتسبب بكارثة في عناصر النظام السوري

ذكرت مصادر إعلامية أن مجنداً فلسطينياً في ميليشيات الأسد لقي حتفه وأصيب نحو 100 عنصر من ميليشيا القادسية التابعة لجيش التحرير الفلسطيني في سوريا، بسبب شربهم مياهاً ملوثة من خزان المياه التابع لقطعتهم العسكرية في السويداء جنوبي سوريا.

وأفادت عائلات المصابين بأن السبب وراء تلوث المياه هو وجود كلب ميت في الخزان. وتم نقل المجندين المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي إلى المشافي التابعة لنظام الأسد.

ووفقاً للمصادر، فإن الشاب الذي لقي مصرعه هو “أحمد علي يوسف” من أهالي مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق. وكان العنصر يعاني من مشاكل مناعية لم يتحمل جسده الالتهابات الناتجة عن شرب الماء الملوث.

ولم يصدر أي تصريح رسمي من قيادة جيش التحرير الفلسطيني أو ميليشيات الأسد حول الحادثة. وتخلو قطعات ميليشيات الأسد من مظاهر النظافة والعناية بالصحة، وكثيراً ما يضطر العساكر للعلاج على حسابهم الخاص.

ويضطر معظم الشبان الفلسطينيين الذين يؤدون الخدمة الإلزامية إلى الالتحاق بجيش التحرير الفلسطيني خوفاً من الملاحقات الأمنية والاعتقال، أو نتيجة قلة الخيارات المتاحة أمامهم، وعدم قدرتهم على السفر لأسباب مادية أو اجتماعية تتعلق بالأسرة أو بسبب مشكلة الأوراق الثبوتية.

وبحسب فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، فقد تم توثيق وفاة 280 عنصراً من جيش التحرير الفلسطيني منذ بداية الثورة في سوريا، حيث قتل معظمهم إثر الأعمال العسكرية في ريف دمشق مع ميليشيات الأسد. اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى