أخبار سوريا

ما الذي حدث على طريق دمشق بيروت؟

ما الذي حدث على طريق دمشق بيروت؟

استهدفت إسرائيل، بعد ظهر اليوم السبت، بطائرة مسيرة سيارة على طريق دمشق بيروت، داخل الأراضي السورية قرب معبر المصنع الحدودي، بينما تشير الأنباء الأولية إلى مقتل شخص وأن الحديث يدور حول اغتيال.

وتداولت شبكات إخبارية وحسابات على التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تصاعد ألسنة اللهب والدخان من سيارة تعرضت لقصف من الجو.

وتأتي الحادثة بعد ساعات من مقتل عنصر من “حزب الله” في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع الحصيلة منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 389 قتيلا.

وبمقتله ترتفع حصيلة قتلى “حزب الله” من جراء المواجهات مع إسرائيل إلى 389 عنصرا منذ 8 أكتوبر، وفق رصد الأناضول.

بدوره، أكّد الجيش الإسرائيلي، في بيان نشره عبر منصة “إكس”، قتل علي نزيه عبد علي بواسطة طائرة تابعة لسلاح الجو استهدفته في منطقة البازورية جنوبي لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى