أخبار دوليةأخبار سوريا

شروط جديدة للسوريين الراغبين بدخول الأراضي اللبنانية

قامت السلطات اللبنانية بوضع شروط جديدة أمام السوريين الراغبين بدخول أراضيها، عبر نقطتي المصنع والدبوسية الحدوديتين.

وأصدرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني قرارًا، نشرته على معرفاتها الرسمية، سمحت بموجبه بدخول السوريين من خلال النقطتين، بشروط؛ أولها أن يكون لدى المسافر إقامة صالحة في لبنان، أو إقامة مؤقتة مدتها ستة أشهر.

وأوضح القرار أنه سيتم السماح لـ 200 مسافر بالدخول إلى لبنان في كل يوم أربعاء من كل أسبوع، لكل مركز حدودي 100، بدءًا من الساعة 9 صباحًا، وحتى الـ 4 عصرًا.

واشترطت المديرية حصول المسافر على فحص “بي سي آر”، لا تزيد مدته عن 96 ساعة، بالإضافة لتأمين صحي للعلاج من فيروس كورونا أثناء تواجده في لبنان، كما سيتم إجراء فحص “بي سي آر” آخر لهم، حين وصولهم لبنان، مع إلزامهم بفترة حجر صحي.

وسمح القرار للسوريين الراغبين بالمرور “ترانزيت” من سوريا إلى لبنان، من أجل السفر من المطار، بشرط أن يكون معهم تذكر سفر وفحص “بي سي آر” من سوريا، وعدم قدومهم إلى لبنان إلى قبل موعد انطلاق الطائرة بـ 24 ساعة كحد أقصى.

وفيما يتعلق بالمرضى، اشترطت المديرية أن لا يرافق المريض أكثر من شخصين، من الأصول أو الفروع، على أن لا يبقوا أكثر من 28 ساعة، كما سمحت لمن غادر لبنان من السوريين العودة إليها دون فحص “بي سي آر”، في حال كان الفحص الذي أجراه في لبنان لم يمض عليه أكثر من 72 ساعة، ونتيجته سلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى