أخبار سوريا

إعلامي موالي يتهم النظام السوري بإرهاق الشعب بالضرائب

هاجم الإعلامي الموالي صهيب المصري، النظام السوري، واتهمه بإرهاق السوريين بالضرائب، وبتسليط المفسدين على كل تفاصيل حياتهم، والسعي إلى تطفيش السوريين.

وخلال بث مباشر له عبر صفحته بـ “فيسبوك”، هاجم المصري جمركة النظام السوري لكل صغيرة وكبيرة في البلاد، مضيفًا أنه استيقظ صباحًا ليجد المودم الخاص به قد توقف لعدم جمركته.

وتساءل الإعلامي الموالي عن سبب وجود مثل تلك العقلية التي لا تدع شركات الاتصالات يكلفوا أنفسهم عناء تحذير المستخدمين قبل مدة من توقيف تلك الأجهزة، وتعطيل عمل أصحابها.

وأوضح المصري أن ما نسبته 99 بالمئة من تلك الأجهزة توقف عن العمل، دون سابق إنذار، مع حلول عيد الأضحى، منتقدًا تلك الضريبة التي ابتكرها النظام على مثل هذه الأجهزة، والتي تقدر بـ 150 ألف ليرة، مع العلم أن سعره كان قبل ثلاث سنوات 30 ألف.

واتهم الإعلامي حكومة النظام بالتعامل مع السوريين من باب أنهم أغبياء، في وقت تسعى فيه لخنق أي أمل لديهم بالحياة، وفوق كل هذا تسمح للفاسدين بالتحكم بهم.

وأكد المصري أن الحكومة تبحث عن طريقة لتطفيش الناس، وجعلهم يصابون بسكتات قلبية، داعيًا إياها لتحميل السوريين بسفن وتسفيرهم.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من واقع معيشي صعب في ظل الضرائب التي يفرضها النظام السوري على كل صغيرة وكبيرة، بدءًا بالسيارات والعقارات والمنازل.. وانتهاء بالأجهزة الخليوية والمواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى