أخبار سوريا

حكومة النظام تخطط لإصدار جواز السفر الإلكتروني” خلال 2022

قال وزير الداخلية بحكومة النظام محمد الرحمون إنهم يخططون لإنجاز مشروع جواز السفر الإلكتروني وإعادة بناء وتأهيل مقرات الوحدات الشرطية المدمرة ورفدها بالآليات اللازمة وبناء وتأهيل مقرات مديريات وأمانات الشؤون المدنية، ضمن خطة العام 2022، في مختلف المحافظات، إضافة إلى شراء رادارات وأجهزة إنذار وتأمين تجهيزات مخابر الأمن الجنائي ومتابعة تنفيذ السكن الوظيفي.
تصريحات الرحمون جاءت ردا على تساؤلات أعضاء برلمان النظام أمس الاثنين بحسب ما نقلت وكالة “سانا”، حيث قال إن العمل يجري حاليا على مشروع الربط مع منظومة الدفع الإلكتروني ومشروع الربط مع منظومة التوقيع الرقمي المتضمن استبدال التوقيع التقليدي للعاملين بالشؤون المدنية بالتوقيع الإلكتروني منعا للتزوير.
وكان الرحمون أعلن العام الفائت أن وزارته “تعمل على إصدار جواز السفر الإلكتروني وفق معايير المنظمة الدولية للطيران المدني”.
وكانت أصدرت إدارة الهجرة والجوازات في وزارة داخلية النظام تعميما في نهاية تشرين الأول، يطلب استنفار جميع العناصر المسؤولة عن تجهيز معاملات جواز السفر، لإنهاء طلبات الجوازات المتراكمة لشهري تموز وآب الماضيين.
وقال الرحمون، في 12 أيلول الماضي، خلال جولة تفقدية أجراها على فرع الهجرة والجوازات بدمشق، إن التأخير في منح وتجديد جوازات السفر يعود إلى أسباب فنية خارجة عن إرادة الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى