أخبار سوريا

بعد قصفه واستباحة حرمته.. بشار الأسد يؤدي صلاة العيد في جامع ابن الوليد بحمص

أدى رئيس النظام السوري بشار الأسد صلاة العيد، صباح اليوم الثلاثاء، في جامع خالد ابن الوليد بمدينة #حمص.

وقالت وكالة “سانا” الموالية: “إن بشار الأسد أدى صلاة العيد صباح اليوم الثلاثاء في جامع خالد ابن الوليد”.

وذكرت أن كلا من وزير الأوقاف ومفتي النظام السوري العام ومحافظ حمص وأمين فرع حمص لحزب البعث حضروا صلاة العيد رفقة بشار الأسد وصلى بهم مدير أوقاف حمص عصام المصري.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن بشار الأسد دنس جامع الصحابي الجليل خالد بن الوليد، حيث قال أحدهم: “إن المصاب جلل عندما يدنس ذيل الكلب المجرم بشار الأسد ويرافقه الشيعة المجوس جامع خالد ابن الوليد..”.

فيما قال شخص آخر: “بشار الأسد يؤدي صلاة العيد بمسجد سيدنا خالد بن الوليد.. ليتك يا ابن الوليد على قيد الحياة لتثأر من قتلة الشعب السوري”.

يشار إلى أن جامع خالد بن الوليد من أهم المعالم التاريخية التي تتميز به مدينة حمص، حيث يضم هذا الجامع قبر الصحابي الجليل خالد ابن الوليد الملقب بـ “سيف الله المسلول”، وقد تعرض لقصف متكرر من قوات النظام سنة 2013، مما أدى إلى تخريبه.

وسبق أن أدى بشار صلاة العيد في مناطق خضعت سابقا لسيطرة فصائل المعارضة ولها رمزية ثورية، أولها الصلاة في مسجد الصحابي سعد بن معاذ بمدينة داريا بريف دمشق، ومسجد الصفا بمدينة حمص، وذلك عام 2016، وكذلك أداء صلاة العيد في مدينة قارة بريف دمشق وفي حماة وطرطوس وجامع يحمل اسم أبيه وسط دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى