أخبار سوريا

قتلى بهجوم استهدف دورية للحرس الثوري الإيراني بريف حمص

هاجم مسلحون مجهولون دورية عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في ريف #حمص، ما تسبب بوقوع قتلى من الجنسية الإيرانية.

وذكر موقع “عين الفرات” أن شابين مجهولين يقودان دراجة نارية، هاجما بالأسلحة الرشاشة آلية عسكرية نوع “شاص” قرب كازية الرحمن، جنوب السخنة بريف حمص الشرقي.

وبحسب المصدر فقد أدى الهجوم لمقتل السائق وعنصر آخر كان برفقته، ثم قام أحد المهاجمين بقيادة السيارة، وفر الآخر بواسطة دراجته النارية.

وأضاف المصدر أن ميليشيا الحرس الثوري استنفرت في المكان ونقلت الجثتين إلى مشفى تدمر العسكري، كما قامت باستقدام تعزيزات من مدينة تدمر، تضمنت آليات ثقيلة وسيارات دفع رباعي مزودة بشاشات ومحملة بعشرات العناصر.

وأوضح أن ميليشيا “فاطميون” الأفغانية شاركت بعملية تمشيط أطراف مدينة السخنة، بعدد من عناصرها وآلياتها.

وتعتبر هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال شهر تموز الحالي حيث وقعت حادثة مشابهة بتاريخ 13 تموز الحالي في مدينة تدمر على طريق القلعة حيث تم اختـطاف السائق مع سيارته العسكرية ليعثر على جثــته بعد يومين في بساتين المدينة دون وجود أثر للسيارة.

والجدير بالذكر أنَّ الهجمات على الميلـيشيات الإيرانية تتكرر بشكل كبير في البادية السورية والمدن القريبة منها دون تبنيها من أي جهة، إلا أنَّ النظام والميليــشيات يتهمون تنظيم الدولة “داعــش” بالوقوف ورائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى