أخبار سوريا

بعد احتفالها بعيد البحرية الروسي موسكو تفتتح كلية بحرية في اللاذقية

قالت مصادر إخبارية روسية اليوم الاثنين، إن موسكو تفتتح فرعا لكلية “ناخيموف” البحرية الروسية الشهيرة في محافظة اللاذقية، لتقديم العلوم العسكرية للشباب في سن مبكرة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر قوله، إن “حفل الافتتاح سيحضره كل من قائد تجميع القوات الروسية في سوريا، ونائب رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي في غرفة التجارة والصناعة الروسية، إلى جانب ممثلين عن وزارتي الدفاع والتعليم العالي والبحث العلمي في سوريا”.

يأتي هذا القرار بعد ساعات من الحفل الذي أقامته قوات البحرية الروسية العاملة في قاعدة طرطوس على الساحل السوري، بمناسبة الذكرى 325 لإنشاء الأسطول الروسي.

وتأسست كلية “ناخيموف” البحرية في مدينة سان بطرسبورغ عام 1944، واتخذت اسمها تيمنا بـ “الأدميرال” الروسي في الحقبة الإمبراطورية الروسية، بافل ناخيموف وتقدم أحد أشكال التعليم العسكري للشباب في سن مبكرة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قال في وقت سابق، إن جيش بلاده جرب أكثر من 320 نوع سلاح مختلف خلال عملياته في سوريا. وأضاف أنه بفضل العمليات العسكرية في سوريا، قام الجيش الروسي بتجربة أكثر من 320 نوع سلاح مختلف، بما في ذلك المروحيات.

وشدد على أن نسبة الأسلحة والمعدات الحديثة لدى الجيش الروسي، تصل إلى 70 بالمئة، لافتا إلى أن هذه النسبة من بين الأعلى مقارنة بباقي جيوش العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى