أخبار سوريا

موجة سخرية وغضب بين الموالين… بعد إصدار مرسوم تشريعي يقضي بإعادة تكليف “حسين عرنوس” بتشكيل الحكومة

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، مرسومًا تشريعيًا، كلف بموجبه رئيس حكومته السابقة حسين عرنوس، بتشكيل حكومة جديدة، ما أثار سخرية كبيرة بين الموالين.

وأثار مرسوم رئيس النظام غضب الموالين، إذ رأى بعضهم أن القرار يعني استمرار الأزمات والفشل في إدارة البلاد لسنة إضافية، بعد أن فشلت حكومة عرنوس في إدارة البلاد، خلال العام الماضي.

وكتبت الإعلامية الموالية فاطمة سلمان، على صفحتها بـ “فيسبوك”: “قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله قدر الله وما شاء فعل …. الفااااااااتحة”.

وعلق الممثل الموالي بشار إسماعيل، على المرسوم بطريقة ساخرة عبر منشور على صفحته في “فيسبوك”، جاء فيه: “أول مرة في حياتي بشوف عرنوس بيشوي وما بينشوا …عن عرنوس الذرة أتكلم ..لا حدا يأول على كيفو … …عرنوس اسماعيل”.

وعلقت “نسيم الصباح” على منشور لصفحة “طرطوس 24” بالقول: “ليش هيك لقرارات لعم تطلع كله مو مدروسي كانو شخص من كزا سنة ماطلع معو شي ماحسن من عيشة لمواطن بيرجع بيستلم رئيس مجلس وزراء والله غلط”.

ووفقاً لشبكة الدرر الشامية حاولت بعض الصفحات والمواقع الدفاع عن القرار، كـ “صاحبة الجلالة”، لتنهال عليها التعليقات الغاضبة، إذ كتب حساب باسم “أبو محمد البعريني”: “شكلو عرنوس مطعماه عرانيس سلق وشوي لكاتب المنشور .ضبوحالكن احسن اصغر مواطن بهالبلد بيعرف كيف ماشية الامور فيا”.

وكان رئيس النظام بشار الأسد كلف “عرنوس”، المنحدر من بلدة التح في محافظة إدلب، بتشكيل وزارته التي باشرت مهامها منذ شهر حزيران من العام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى