أخبار دوليةأخبار سوريا

اقتراح أمريكي بتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية تشمل مناطق سيطرة النظام

قترحت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية على أعضاء مجلس الأمن الدولي توسيع تقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء سوريا، تشمل مناطق نفوذ النظام السوري.

وقالت السفيرة ليندا توماس غرينفيلد خلال جلسة الثلاثاء: “أمامنا 4 أيام فقط قبل انتهاء صلاحية الوصول عبر الحدود رسميا، مما يعرض حياة الملايين للخطر، واليوم حثثت مجلس الأمن مرة أخرى على تجديد وتوسيع هذا الوصول الإنساني لمدة 12 شهرا”.

وأكدت أن أي مدة أقل من 12 شهرا يمكن أن تُعقد بشدة قدرة المنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة على تقديم المساعدة، وأضافت: “لا يوجد بديل لآلية الأمم المتحدة العابرة للحدود، خاصة وأن الاحتياجات ارتفعت في العام الماضي مع فيروس كورونا، ولهذا تدعم الولايات المتحدة جميع أشكال المساعدة الإنسانية في سوريا، سواء عبر الحدود وكذلك عبر الخطوط تحت إشراف النظام السوري”.

وشددت بالقول: “قدمنا لبقية أعضاء المجلس الـ15 اقتراحا جادا وموثوقا لتوسيع المساعدة الإنسانية في جميع أنحاء سوريا، بما في ذلك عبر الحدود وعبر الخطوط، بما فيها الإغاثة العاجلة من كورونا، لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوري”.

وأكدت أن “مساعداتنا الإنسانية لجميع السوريين في جميع أنحاء البلاد، ونضمن أن الناس في المناطق التي يسيطر عليها النظام يحصلون أيضا على المساعدة التي نقدمها للمناطق الخارجة عن سيطرة النظام”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى