أخبار سوريا

وزير دفاع النظام في درعا واللواء الثامن يدخل منطقة “الشياح” لإخراج العائلات المحاصرة

أفادت مصادر محلية بوصول وزير دفاع النظام السوري، العماد “علي أيوب” اليوم الاثنين، إلى مبنى الحزب في حي المطار بدرعا المحطة.

أوضحت المصادر أن “أيوب” وصل إلى درعا للاجتماع مع اللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد، وذلك بالتزامن مع وصول وفد روسي إلى مدينة درعا للاجتماع مع اللجان المركزية لمتابعة التطورات بدرعا البلد.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران” إن طائرة استطلاع تابعة للنظام حلقت فوق أحياء درعا البلد بالتزامن مع وصول “أيوب” إلى مبنى الحزب في حي المطار بدرعا المحطة، كما أغلقت قوات النظام الطرقات باتجاه مبنى الحزب بشكل كامل.
إلى ذلك، دخل رتل عسكري يتبع للواء الثامن في الفيلق الخامس، إلى منطقة “الشياح” بمدينة درعا لإخراج العائلات المحاصرة فيها منذ عدة أيام.

وأشار التجمع إلى أن ميليشيات “الغيث” هي من حاصرت مئات العائلات منذ 5 أيام في (منطقة تل السلطان غرز – طريق غرز درعا – منطقة النخلة – شرق سد درعا – جنوب درعا – منطقة الشياح – منطقة الخشابي جنوب جمرك درعا البلد) وحرمتهم من الغذاء والدواء.

وأكد المصدر أن عناصر الميليشيا مارسوا مختلف صنوف الانتهاكات بحق المدنيين المحاصرين، واعتدوا عليهم بشكل متكرر لفظيا وجسديا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى