أخبار سوريا

لتوسيع نفوذها في المنطقة روسيا تتبع سياسة جديدة للتقرب من الأهالي في مدينة البوكمال

شهدت مدينة #البوكمال شرقي سوريا صراعًا جديدًا من نوعه على النفوذ، بين الميليشيات التابعة لروسيا من جهة، وميليشيات إيران المسيطرة فعليًا على المدينة.

وذكر موقع “الشرقية 24” أن وفدًا روسيًا سيزور المدينة، برفقة وفد من النظام السوري، الأسبوع المقبل، بهدف تشكيل لجنة، هدفها جرد قتلى عناصر النظام، لتقديم تعويضات مالية لذويهم.

وأضاف الموقع أن اللجنة سوف تخير ذوي القتلى بين التعويض الكامل، دفعةً واحدة، أو دفع التعويض على شكل رواتب شهرية.

وأوضحت المصادر أنه سبق هذه الخطوة قيام القوات الروسية بإجراء زيارة إلى مدينة البوكمال برفقة بعض الضباط، قبل أسبوعين، حيث التقوا ببعض السكان الموالين للنظام ووعدوهم بتعويض خسائرهم من القصف الجوي السابق الذي تعرضت له مدينتهم.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة الوفد الروسي السابقة شملت بلدة السيال بريف البوكمال، إذ تم خلالها استدعاء ما يزيد عن 100 شخص من أجل تقديم التعويضات لهم.

ولفت الموقع إلى أن تلك الإجراءات تهدف لكسب ود سكان المنطقة، بالتزامن مع الاستياء من النفوذ الإيراني، في ظل توجه موسكو لزيادة القوة العسكرية الروسية في المدينة، على حساب الميليشيات الإيرانية.

وتسيطر إيران وميليشياتها العراقية والأفغانية والباكستانية على معظم مدينة البوكمال، وقرى الحدود السورية العراقية، لما لها من أهمية، لوقوعها على طريق الإمداد القادم من طهران فالعراق فسوريا فلبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى