أخبار سوريا

النظام السوري يعتقل مزارعين في ريف دير الزور لرفضهم تسليم محاصيلهم من القمح لمؤسساته

اعتقلت قوات النظام في ريف #دير الزور الخاضع لسيطرته عشرات المزارعين الذين رفضوا تسليم محاصيلهم من القمح لمؤسسة الحبوب التابعة للنظام السوري.

وقال موقع “أورينت نت”: “إن قوات النظام اعتقلت خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران 114 مزارعًا في ريفي دير الزور الشرقي والغربي لرفضهم توريد محاصيلهم من القمح لمؤسسات الحبوب التابعة للنظام”.

وأردف: “أن أغلب المعتقلين من مناطق الميادين والبوكمال وموحسن بريف دير الزور الشرقي”، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال البعض لعدم تمكنهم من تسليم مؤسسات حبوب النظام السوري كمية محددة من القمح”.

وذكر الموقع أن عددا من فلاحي ريف دير الزور اضطروا للهرب باتجاه مناطق سيطرة “قسد” خوف من اعتقالهم من قبل قوات النظام لأنهم لم يسلموا كميات معينة من الحبوب تم تحديدها مسبقًا من قبل مسؤولي النظام.

وأوضح الموقع أن الجمعيات الزراعية التابعة للنظام فرضت على الفلاحين تأمين كمية 240 كغ  لكل دونم زراعي يمتلكه، مؤكدة أن هذه الكمية تعتبر مرتفعة للغاية لأن الموسم الزراعي لهذه السنة لم يكن جيدًا.

وكان النظام السوري قد شن في وقت سابق حملة أمنية واسعة في محافظة حمص صادر خلالها كميات من القمح واعتقل عددًا من المزارعين لرفضهم بيع القمح له.

يشار إلى أن مصادر إعلامية محلية أكدت أن الميليشيات الإيرانية نقلت خلال الأسابيع الماضية كميات من القمح السوري إلى إيران عبر مطار دمشق الدولي.

وتشهد مناطق سيطرة النظام أزمة خبز مستمرة بسبب قلة مادة الطحين نتيجة عدم توفر القمح وندرته هذا الأمر زاد من معاناة الأهالي الذين أثقل كاهلهم غلاء الأسعار والفقر والبطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى