أخبار سوريا

“الفرقة الرابعة” تحقق مع عناصر المصالحات بعد خسارة حواجز عسكرية في درعا

كشف عناصر “المصالحات” في محافظة درعا جنوبي سوريا، وهم مقاتلون سابقون في فصائل المعارضة، عن أن “الفرقة الرابعة”، التي يقودها اللواء ماهر شقيق رئيس النظام بشار الأسد، قد استدعتهم للتحقيق معهم على خلفية خسارة النظام نقاطاً وحواجز عسكرية عدة بالمحافظة.

وقال أحد عناصر “التسوية” في ريف درعا الغربي، الاثنين، “إن كافة العناصر مُنحوا مهلة لمراجعة مركز الفرقة الرابعة في ضاحية درعا غربي مركز المحافظة”، بحسب موقع “عنب بلدي” المحلي.

وأضاف المصدر، الذي لم يذكر اسمه، أن المهلة المعطاة للمراجعة هي يومان لمن تسلم سلاحاً من “الفرقة الرابعة”، وستة أيام لمن لم يستلم، وأن “التأخر عن المراجعة يعرض العنصر للملاحقة، ويعتبر فاراً من الخدمة العسكرية”.

ونقل الموقع عن مصدر آخر، قوله إن مكتب أمن “الفرقة الرابعة” سحب السلاح من عدد من عناصر “التسوية”، وأحال قسماً منهم لمراجعة مكتب الأمن في دمشق.

وبعد أكثر من ثلاث سنوات على إجراء “مصالحة” في درعا، عادت الاشتباكات العسكرية للمدينة في محاولة من قبل قوات النظام للسيطرة بشكل كامل على المحافظة.

وتمكن مقاتلو المعارضة، الخميس الماضي، من أسر عشرات العناصر من قوات النظام السوري، خلال هجمات أسفرت عن سيطرتهم على أكثر من 30 نقطة وحاجزاً عسكرياً للنظام في عدد من البلدات بريفي درعا الشرقي والغربي، وذلك رداً على محاولة النظام اقتحام منطقة درعا البلد من ثلاثة محاور وقصف مناطق متفرقة بالمحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى