منوعات

“عباس النوري” ينتقد وجود آلاف الصور لـ “بشار الأسد” المعلقة في الأماكن العامة ويفسرها بالنفاق

انتقد الممثل الموالي للنظام السوري “عباس النوري” انتشار صور رئيس النظام “بشار الأسد” بشكل كبير في كل مكان، فيما أصدر جملة من الفنانين الموالين للنظام تصريحات حملت في طياتها انتقادات للأوضاع بمناطق سيطرة النظام.

وانتقد “النوري”، في تصريحات لإذاعة موالية للنظام “وجود آلاف الصور لبشار الأسد التي تعلق بالأماكن العامة وهذا الكلام لا يجوز، ويجب أن تكون الصور فقط بالمكاتب الرسمية والأماكن اللائقة، حسب كلامه.

ولفت إلى أن”بشار الأسد طالب بعدم رفع صوره في بداية توليه الحكم”، ووصف أن كثرة انتشار صور الرئيس تفرز تفسيراً له علاقة بالنفاق وفق رده على سؤال المذيع بماذا يوصف هذه الظاهرة؟

في حين طلب من المواطنين “الصبر والصمود، وتجنب اتهام أحد بالتقصير، وأن العلاج بالجوهر وليس بالقشور”، مبيناً أن “رئيس الجمهورية لن يستطيع أن يفعل شيئاً وحده”، وفق تعبيره.

وأكد النوري أنه “ليس لديه القدرة للسفر خارج سوريا، ولكنه في اللحظة التي سيشعر فيها بانعدام الأمان بغض النظر عن مقومات الحياة التي أصبحت أكثر من صعبة ومأساوية جداً وكارثية إلى أبعد الحدود سوف يغادر إلى أي مكان في العالم”.

وأشار إلى أن هناك “مسؤولين وإعلاميين دفعوه باتجاه السفر إلى الخارج”، مضيفاً “سأبقى بالبلد نكاية بهؤلاء الذين طلبوا مني أن أخرج وأصمد خارج البلد”.

وانتقد النوري منع الفنانين الذين هاجروا خارج سوريا من الظهور على التليفزيون الوطني، وخلط قيمة الفنان الفنية بآرائه السياسية، وأكد أن لكل فنان رأيه السياسي، لكن لا يجب أن يطغى مشروعه السياسي على مشروعه الفني.

وأشار إلى أن غياب الحوار مع الفنانين، أدى إلى خروج عدد كبير منهم خارج سوريا، كما انتقد طريقة تعامل نقابة الفنانين السوريين مع الفنانين المعارضين ووصف القرارات التي صدرت بحقهم بالمتعسفة.

ويعتبر “عبّاس النوري”  من أبرز الفنانين السوريين الموالين للنظام السوري، ودائماً ما يحاول تقديم نفسه كمتحدث بلغة الحياديّة، إلا أن تصريحاته توضّح مدى تأييده المطلق للسلطة في سوريا.كما عُرف بمهاجمته لزملائه الفنانين المعارضين للنظام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى