أخبار سوريا

مسؤولة إعلامية موالية للنظام تدعو لهجرة جماعية من سوريا

دعت “ديانا جبور” مديرة تلفزيون النظام السابقة، عبر منشور في صفحتها الشخصية على فيسبوك إلى هجرة جماعية وأثارت بذلك عشرات التعليقات الموافقة لها.

وقالت “جبور” في المنشور “بمناسبة رأس السنة الهجرية اتمنى لنا ولكم إعادة سيرة السلف الصالح وأن نهاجر كلنا كلنا”، وفق تعبيرها.

وأثار اقتراح مديرة التلفزيون السوري السابقة بأن يهاجر كل الشعب السوري دعم وموافقة من عدد من الفنانين والإعلاميين وأساتذة الجامعات الذين يعيشون في مناطق النظام مما يعكس مدى التدهور الاقتصادي و المعيشي والأمني وفق ما يظهر في رغبة الهجرة المتنامية.

ويعرف أن “ديانا جبور” صحفية وكاتبة موالية للنظام ومتزوجة من المخرج السوري الفلسطيني الأصل باسل الخطيب المقرب من النظام السوري، وكانت تتولى منصب مدير التلفزيون العربي السوري منذ سنوات واستقالت من إدارته منذ 2008 إلا أنها تابعت التشبيح عبر صفحتها الشخصية وكتاباتها الداعمة لنظام الأسد وجرائمه.

وأيد معظم المعلقين دعوة “جبور” للهجرة الجماعية من مناطق النظام السوري، وعلى رأسهم الفنان الموالي عاصم حواط الذي علق قائلا: “يارب.. من تمك لابواب السماااا”، كما علقت Daad Al-kara: “أحلى امنية ربي يحققها لكل من يحلم بها بلكي طاقه القدر بتكون مفتوحة”.

فيما رفض آخرون أن تشمل تلك الدعوة مسؤولي النظام المسؤولين عن أسباب الانهيار الاقتصادي والأمني في سوريا، حيث علق Khder Shihawy: “بس ياريت مو كلنا كلنا.. لانو وقتها رح يسافرو معنا اللي عاملين فينا هيك”، أما سعدي زعزع فعلق ساخرا: “طيب اذا هاجرت أنا ،، لمين بدي خلي البطاقه الذكية؟؟ بدها تروح عليي ربطة الخبز يللي عم بحصل عليها كل ٤ ساعات ،، وجرة الغاز كل تلت تشهر وبدو يروح عليي ٥٠ ليتر مازوت كل سنتين ،، وكتير شغلات ،، حرام رح اخسرهم … لا لا ،، خليني ببلدي معزز مكرم أريحلي ، مابدي هالشنططة”.

وتشهد مناطق سيطرة النظام إقبال متجدد على الهجرة وبثت صفحات موالية صورا للعشرات ضمن طوابير بشرية يستخرجون وثائق السفر خلال الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى