غير مصنف

موقع لتعقب السفن يكشف هوية السفينة التي طالها حريق بمرفأ اللاذقية

كشف موقع Tank Tracker لتعقب السفن، بأن الحريق الذي نشب في وقت سابق يوم الثلاثاء بإحدى السفن في مرفأ اللاذقية، اندلع في ناقلة النفط الإيرانية التي تحمل اسم WISDOM،

وقال إن الناقلة قد انتقلت مؤخرا إلى الميناء لتفريغ ناقلة النفط الإيرانية SAM 121، مبينا أنه تم استخدام WISDOM لنقل النفط الإيراني من الناقلات الإيرانية إلى سوريا في الماضي، بعد نشوب حريق مجهول السبب في سفينة بحرية تجارية في مرفأ اللاذقية.

وأعلن الموقع أن WISDOM دخلت اللاذقية في 29 أو 30 يونيو 2021 ورست على الطرف الشمالي للميناء لكنها انتقلت إلى الجنوب لإفساح المجال أمام الناقلة الإيرانية SAM 121.

وأعلن فوج الإطفاء التابع للنظام في اللاذقية، السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد عنابر سفينة تجارية ضمن مرفأ اللاذقية وقال إن عمليات التبريد لا تزال مستمرة، ولفت إلى إصابة عاملين بالسفينة.

وتناقلت صفحات موالية للنظام تسجيلا مصورا يظهر تصاعد الدخان من موقع الحريق دون الكشف من قبل إعلام النظام الرسمي عن الأسباب التي أدت لحدوث الحريق في المرفأ في الساحل السوري.

وفي تشرين الثاني من العام الماضي أعلن النظام السوري عن وقوع انفجار وصفه بأنه خفيف إثر ما قال إنه “ماس كهربائي” بمرفأ طرطوس، وتم إخماد الحريق داخل صومعة حبوب ولم تتضرر أيّ حبة قمح على الإطلاق، حسب كلامه.

وتحيط بالمنشآت التي تتعرض لحرائق شبهات حول افتعالها من قبل النظام السوري للتغطية على الفساد وحجم هدر الأموال، أما بما يتعلق بالسواحل والسفن فقد تتعلق باستهداف أو انفجار حسب طبيعة المواد التي يجري استيرادها أو تصديرها عبر المنافذ البحرية الخاضعة للنظام السوري.

كما أن هناك حربا غير معلنة بين اسرائيل وايران من خلال استهداف سفن تتبع لكل لكل طرف، حيث تم استهداف سفينة إسرائيلية مؤخرا في سواحل بحر العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى