أخبار سوريا

حزبان من المعارضة الداخلية يرفضان الحكومة الجديدة ويؤكدان ..النظام مستسلم للفساد ويرفض التعبير

رفض حزبا “التضامن” و”الشباب للبناء والتغيير”التشكيلة الحكومية التي أقرها رئيس النظام السوري بشار الأسد، ووصفاها بأنها “مكررة، و أنهت كل آمال التغيير لدى أغلب الشعب”.

وأضاف الحزبان المرخصان في بيان، أن المشاورات الحكومية مرت “مرور الكرام، ولم نشهد أو يشهد الشارع، لقاء واحدا بالأحزاب الوطنية المرخصة والقوى البشرية من خريجي الشهادات العليا وأصحاب الاختصاص بالتعامل مع الأزمات”.

وتساءل البيان: “لماذا المشاورات إن كان الفريق القادم هو ذاته الفائت؟”، مضيفا: “أغلبه من أسس لتكريس الأزمة و التأزيم”.

وأعرب البيان عن القناعة بأن “سبل الحل متوفرة و بالإمكانات الذاتية، إنما هي بحاجة إلى حكومة تشاركية مختصرة، تكون حكومة أزمة لا تأزيم”. وأشار أن الأزمة في البلاد “مركّبة”، الغالب منها بفعل الحرب والعقوبات المفروضة على سوريا، لكن جزءا كبيرا منها سببه “انتشار الفساد، والتسليم لصعوبات التغيير، و عدم الرغبة أو الإمكانية الحكومية بالتغيير”.

وختم البيان بإعلان الحزبين رفض “تدوير” ذات الوجوه في الحكومة الجديدة، ودعا إلى “إعادة النظر بالسياسات التي لم تكرس خلال المرحلة السابقة سوى المزيد من التأزيم، فيما بوصلة الحل تشير إلى الفساد وضوحا، ليبقى الشعب بين مطرقة الجوع و سندان فقدان الأمل، ما ينذر بنتائج خطيرة باتت واضحة المعالم في كل المناطق السورية، سيصبح من الصعب تطويقها”.

وأصدر رئيس النظام يوم أمس مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة غلب عليها نفس الوجوه القديمة باستثناء تغيير ثلاث وزارات فقط، هي: الإعلام، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك، والشؤون الاجتماعية والعمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى