أخبار سوريا

تورط أساتذة جامعيين في دير الزور بقضايا ابتزاز جنسي لطالبة مقابل النجاح

هزت مدينة #دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام السوري فضائح مدوية لثلاث أساتذة جامعيين، أحدهم متورط بقضايا ابتزاز جنسي لإحدى طالباته، بعد أن وعدها بمساعدتها على النجاح في مادته المقررة.

ونشرت صفحة “صوت دير الزور” على “فيسبوك” مقطعًا مصورًا خادشًا للحياء، يظهر فيه أستاذ جامعي من أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الفرات بدير الزور، وهو يتحدث مع إحدى طالباته بكلام بذيء.

وطلب الأستاذ من طالبته أن تخلع ملابسها وأن يرى جسدها ومحاسنها عبر مكالمة فيديو، مقابل مساعدتها على النجاح في المقرر الذي يدرّسه في الجامعة.

كما ذكرت الصفحة ذاتها أسماء أستاذين آخرين في الجامعة بالإضافة إلى الأول، ممن هم متورطون بقضايا فساد، وهم الدكتور محمد شهاب أستاذ في كلية الحقوق، والدكتور محمد مرهف القاسمي أستاذ بكلية الهندسة البتروكيماوية، والدكتور وليد خلف أستاذ بكلية التربية، دون أن تحدد اسم الأستاذ المتورط بالفضيحة الجنسية.

وفور انتشار الفضيحة سارعت جامعة الفرات لنشر بيان أعلنت فيه إحالة الأساتذة الثلاثة إلى مجلس التأديب، بتهم مختلفة، منها التورط بقضايا فساد مالي وابتزاز لا أخلاقي للطلاب من كلا الجنسين، بهدف ترفيعهم في المقررات التي يدرّسونها.

وتشهد الجامعات السورية في مناطق سيطرة النظام انحلالًا أخلاقيًا بتشجيع من النظام، إذ ينتشر الاختلاط بين الجنسين بشكل كبير ضمن حدائق الجامعات وفي السكن الجامعي، وفي قاعات المحاضرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى