أخبار دولية

لن نتسامح مع منتهكي القانون من الأتراك أو الضيوف السوريين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومة بلاده “لن تتسامح إطلاقاً مع من ينتهك القوانين المحلية سواء كانوا من الضيوف (في إشارة إلى اللاجئين السوريين) أو من الأتراك”، وذلك في أول تعليق له بعد الاعتداءات “العنصرية” على ممتلكات سوريين في أنقرة جراء مقتل تركي على يد شاب سوري.

وعقب ترؤسه اجتماعاً للحكومة التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، الخميس، قال أردوغان في كلمة مصورة إن الحكومة التركية لن تتسامح أيضاً مع من “يستهدفون حياة طالبي اللجوء وممتلكاتهم ويهددون السلامة العامة” في تركيا، متعهداً بحل هذه المسألة تماماً على المدى المتوسط، وذلك عقب استكمال سريع للدراسات الشاملة التي تجريها مؤسسات تركية حول ذلك.

وتطرق أردوغان إلى “مزاعم” بعض قادة المعارضة حول اللاجئين السوريين، مشيراً إلى إن “الحكومة لن تغض الطرف عن أولئك الذين يريدون استخدام ملف اللاجئين لأجنداتهم القذرة”، حسب وصفه.

وجاءت تصريحات أردوغان، بعد ساعات من إعلان مكتب المدعي العام التركي، عن بدء إجراءات قضائية ضد 61 شخصاً متورطين في أحداث الاعتداء على ممتلكات السوريين في حي ألتينداغ بأنقرة، الأسبوع الماضي.

ومن بين الموقوفين، يحاكم 35 شخصاً لتورطهم في إلحاق الضرر بممتلكات السوريين، بينهم ثمانية أطفال تقل أعمارهم عن 18 عاماً، بينما يحاسب 26 شخصاً، لنشرهم منشورات استفزازية وتحريضية تجاه السوريين عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى