أخبار سوريا

بعد الرقة ميليشيا “النجباء” تشرع ببناء أول مكتب انتساب في معدان عتيق غربي دير الزور

شفت مصادر محلية أن ميليشيا “حركة النجباء” العراقية الموالية لإيران، شرعت مؤهرا بإنشاء أول مركز انتساب في ريف دير الزور الغربي لاستقطاب شبان المنطقة.

وقالت المصادر إن “حركة النجباء” بدأت بتجهيز مكتب انتساب ومقر جديد في بلدة معدان عتيق الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف دير الزور الغربي.

ونقل موقع “نورث برس” عن مصدر من الحركة أنها استولت على منزلين في وقت سابق في بلدة معدان عتيق، واتخذت منهما مقرا لها، ويعتبر الأول فيها والمقر السابع لحركة النجباء في ريف دير الزور الغربي.

وأمد العنصر في حركة النجباء، إن التجهيز بدأ بعد وصول المواد اللوجستية الخاصة بهم من العراق إلى شرق دير الزور ومن ثم الريف الغربي للمدينة.

وأوضح أن المكتب يهدف لتسليم الرواتب الشهرية للعناصر في المنطقة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الانتساب والالتحاق بحركة النجباء في بلدة معدان عتيق.
وكانت ميليشيا “حركة النجباء” أنشأت أول مقر لها في بلدة “دبسي عفنان” في ريف الرقة الغربي الخاضعة لسيطرة قوات النظام في آذار الفائت، إلى جانب ميليشيا “حزب الله” العراقي و”لواء فاطميون”.

وتسعى الميليشيات العراقية والأخرى التابعة لإيران إلى زيادة النفوذ الإيراني في المنطقة وعلى وجه الخصوص في الرقة ودير الزور المتاخمة للحدود العراقية.

يشار إلى أن “حركة النجباء” شاركت في القتال إلى جانب قوات النظام وساهمت في السيطرة على الأجزاء الشرقية من مدينة حلب شمالي سوريا في أواخر عام 2016 بإسراف من الحرس الثوري الإيراني.

ويتراوح عدد عناصرها ما بين 8-10 آلاف عنصرا، وهي من أكبر فصائل الحشد الشعبي في العراق، وتعرف بصلتها الوثيقة مع ميليشيا “حزب الله” اللبناني و”الحرس الثوري الإيراني”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى