أخبار سوريا

تحركات أمريكية روسية لكسر جمود اللجنة الدستورية السورية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن لقاء جمع المبعوثة الخاصة لسوريا بالإنابة إيمي كترونا، مع رئيس “هيئة التفاوض السورية” المعارضة أنس العبدة، والرئيس المشارك للجنة الدستورية عن المعارضة هادي البحرة.

وقالت الخارجية الأمريكية إن اللقاء جاء للتعبير عن دعم الولايات المتحدة لعمل اللجنة الدستورية السورية وللعملية السياسية التي يقودها الشعب السوري، على النحو المتوخى في قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وفي سياق متصل، بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف، وعلى وجه الخصوص، الاستعدادات للدورة السادسة للجنة الصياغة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية.

وأكد الطرفان، بحسب البيان، على أهمية المضي قدماً بشكل مستدام في عملية حل الأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254، بما في ذلك زيادة تنسيق الجهود من أجل ضمان السلام والأمن الدائمين في سوريا.

وتأتي التحركات الروسية- الأمريكية، في ظل حالة “استعصاء” تعيشها اللجنة الدستورية السورية، منذ انتهاء الجولة الخامسة في جنيف بالفشل، قبل أكثر من سبعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى