أخبار سوريا

وصول مياه علوك لتل تمر بعد شهر من الانقطاع

قال مسؤول في دائرة المياه ببلدة تل تمر شمالي الحسكة، شمال شرقي سوريا، الأحد، إن مياه علوك وصلت إلى البلدة بعد نحو شهر من الانقطاع من قبل الجانب التركي وفصائل المعارضة المسلحة الموالية له.

و في الثاني عشر من آب/أغسطس الماضي، عمدت القوات التركية إلى قطع المياه عن محطة علوك بريف مدينة سري كانيه (رأس العين) بعد تصعيد هجماتها على مناطق تل تمر وأبو راسين وعين عيسى بشمال شرقي سوريا.

ووفقاً لنورث برس قال خالد علو، وهو إداري في دائرة مياه تل تمر، بأن محطة علوك عادت للعمل مساء أمس السبت، بعد إمدادها بالكهرباء من محطة تحويل الدرباسية. ويتم توزيع المياه حالياً على أحياء بلدة تل تمر.

وذكر “علو”: “حالياً تم تشغيل تسعة أبار من أصل 30 بئراً موجودة في المحطة بالإضافة إلى مضختين من أصل ثمانية”، مشيراً إلى أن ضخ المياه الوارد “جيد”.

وبحسب الإداري في دائرة المياه، فإن ورش الصيانة مازالت تعمل على إصلاح الأضرار ضمن المحطة بسبب التعديات الكبيرة من قبل فصائل المسلحة، بالإضافة لرفع الحمولة عن خطوط الكهرباء الواصل بين مدينة الدرباسية ومحطة علوك جراء تزويد الفصائل المزارعين بالكهرباء مقابل تلقي الرشاوى منهم.

ووفق ما ذكرته المصادر ، فإن إعادة تشغيل محطة علوك جاء بموجب اتفاقية مع الجانب التركي بوساطة روسية، يتم خلالها تزويد محطة علوك بسبعة ميغا واط على مدار الساعة بالإضافة إمداد محطة مبروكة بـ 15 ميغا واط لمدة 15 ساعة يومياً.

و في الرابع والعشرين من حزيران/يونيو الماضي، عمدت القوات التركية لإيقاف تشغيل محطة علوك للمياه والتي تغذي نحو مليون شخص بمدينة الحسكة وريفها، لمدة 36 يوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى