أخبار سوريا

أسرى سوريون في لبنان يناشدون العالم لمنع تسليمهم للنظام السوري وحمايتهم من بطشه

ناشد أسرى سوريون في لبنان العالم أجمع للتدخل من أجل منع تسليمهم للنظام السوري، مؤكدين أن الانتحار داخل السجن اللبناني أهون عليهم من تسليمهم للنظام في #سوريا.

ونشر المحامي اللبناني محمد صبلوح، نص رسالة كتبها الأسرى السوريون الستة، الذين تم اعتقالهم في سفارة النظام ببيروت قبل أيام، من قبل السلطات اللبنانية، تحض العالم على إنقاذهم، بحسب موقع “أورينت نت”.

ونقل المحامي عن أحد الأسرى أنه دفن عدة أشخاص، من بينهم أربعة من أشقائه، جميعهم قتل تحت التعذيب في مسالخ التعذيب لدى النظام السوري.

وجاء في الرسالة التي وجهت للعالم وقادته وشعوبه بمختلف ألوانها ودياناتها، ومنظمات حقوق الإنسان، أن الأسرى الستة في خطر، وختمت في النهاية بكلمة أنجدونا” مكررة ثلاث مرات.

كما لم يكتفِ الأسرى بمناشدة منظمات حقوق الإنسان، بل طالبوا منظمات حقوق الحيوان لإنقاذهم من بطش النظام، ووجهوا نداء لأمريكا ودول أوروبا والعالم والمجلس الإسلامي والأزهر لمنع تسليمهم للنظام  السوري.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أكدت أن الأمن اللبناني اتخذ قرارًا بمنع ترحيل الأسرى الستة، بعد تلقيه رسائل من الأمم المتحدة، وبعد تحذير منظمة العفو الدولية من اتخاذ قرار التسليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى