أخبار سوريا

17 قتيلاً وجريحاً من الميليشيات الإيرانية بهجوم لـ “داعش” وسط سوريا

لقي عناصر من المليشـــ.ــيات الإيرانية مصرعهم وأصيب آخرون، خلال هجوم نفذه تنظيم “داعـــــ.ـــــش” في البادية وسط سوريا، بواسطة عدد كبير من العناصر المجهزين بأسلحة خفيفة ومتوسطة، واستدعى تدخل الطيران الروسي.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”، الأربعاء، إن 17 عنصراً من مليشــ.ـــيا “لواء فاطــ.ـــميون” الأفغاني التابع لـ”الحــ.ــرس الثـ.ــوري” الإيراني، قتلوا وجرحوا في هجوم مباغت شنه مقاتلو تنظيم “داعش” في وقت سابق على أحد المواقع العسكرية التابعة لـ”لواء فاطـ.ــ.ــميون”، قرب منطقة السخنة في بادية حمص.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر، أن عناصر التـ.ـــنظيم نفذوا الــ.ـــهجوم مساء الاثنين، على حقل “الظبيات” الذي يعد المعقل الرئيس لميليشيا “فاطـ.ـــــميــ.ــون” الأفغاني شرق حمص، بواسطة سيارات “بيك آب” وعدد كبير من عناصر التنظيم، مدججين بأسلحة خفيفة ورشاشات متوسطة وقذائف “آر بي جي”، بالإضافة إلى مدافع هاون.

وأسفر الهجوم عن مقتل ثمانية عناصر وإصابة آخرين من المليــ.ــــشيــ.ـا التابعة لـ “الحــ.ـــرس الثوري”، خلال المواجهات التي استمرت لساعات، ونُقل المصابون إلى المشفى الميداني في مدينة تدمر، في الوقت الذي أحبط فيه مقاتلو التنظيم وصول مؤازرة عسكرية للمليشـ.ــــيات الإيرانية، من خلال كمين على طريق تدمر- السخنة.

واستدعى الهجوم تدخل الطيران الروسي، الذي شن 20 غارة جوية، استهدفت مناطق انتشار تنظيم “داعش” بين الظبيات ووادي الوعر شرق محافظة حمص وسط البادية السورية، بحسب “الشرق الأوسط”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى