أخبار سوريا

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاطها في إدلب

أرسلت القوات التركية، أمس الجمعة، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاطها المنتشرة في إدلب شمال غربي سوريا، بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة منذ فترة.

وقالت مصادر عسكرية معارضة، ، إن رتلين عسكريين يضمان أكثر من 20 آلية متنوعة دخلت مساء أمس من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا، شمالي إدلب، نحو الأراضي السورية بحسب ماذكرته نورث برس.

وضمت التعزيزات ناقلات جند وناقلات كُتلٍ إسمنتية ومحارس جنود فردية ومدافع ميدانية وشاحنات تحمل ذخائر ومواد لوجستية، وتوجّهت إلى جبل الزاوية، إضافةً إلى عشرات العناصر، حسب المصادر.

ونهاية أيلول/ سبتمبر الفائت، دخل رتل تركي يضم أكثر من 15 آلية متنوعة من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا، شمالي إدلب، بإتجاه نقاطه المتمركزة في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وتتحدث تقارير صحفية عن وجود نحو 13 ألف جندي تركي، فضلاً عن تسعة آلاف آلية عسكرية تركية بشمال غربي سوريا، تتمركز في أكثر من 70 نقطة عسكرية.

ويتخوف السكان في المنطقة من استمرار عمليات القصف، الذي قد يعقبه تحركات عسكرية على الأرض في محاولة للتقدم مجدداً في المنطقة، خاصةً في ظل الأنباء التي تتحدث عن حشود عسكرية لقوات الحكومة السورية في المناطق المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى