أخبار سوريا

برلماني سوري : انفتاح الأردن على النظام يفتح ثغرة في قانون “قيصر”

رأى عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري، محمد خير العكام، أن الانفتاح السوري- الأردني يفتح ثغرة في “قانون قيصر” باعتبار أن هناك موافقة أميركية على هذا الانفتاح.

وقال العكام، الأربعاء، إن “المنطق الأميركي يسعى إلى إبعاد سوريا عن إيران من خلال هذا الانفتاح، إلا أن دمشق تتعامل وفقاً لمصالحها ومنطقها، لذلك فهي بادرت إلى هذا الانفتاح لأنه يخدم الشعبين السوري والأردني بغض النظر عن الاعتبارات الأميركية”.

وأضاف أن “أميركا كانت مضطرة للقبول بهذا الانفتاح والسماح للأردن به، لأنها وجدت أن قانون قيصر خنق اقتصادات الدول المجاورة التي تخدم المصالح الأميركية بعدما كان هدفها خنق الاقتصاد السوري، لذلك أعادت حساباتها مرة أخرى حتى يكون هناك إنعاش للاقتصاد الأردني واللبناني أيضاً”، وفق تعبيره.

ورأى العكام أن “هذه الثغرة من الناحية السياسية تخدم صمود الشعب السوري ومن الناحية الاقتصادية هي تصب في مصلحة شعبي البلدين”، بحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

وأوضح أن النظام يسعى إلى “تحقيق مصلحة الشعبين (السوري والأردني) بغض النظر عن الاعتبارات السياسية التي دعت الأردن إلى هذا الانفتاح على سوريا، ولذلك تعاملنا مع هذا الموضوع بمرونة شديدة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى