أخبار سوريا

“اللواء الثامن” : نجن جزء من جيش النظام والمنحة الروسية مستمرة

أكد مصدر في “اللواء الثامن” التابع لـ”الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا، أن المنحة الروسية لم تتوقف عن عناصر “اللواء” الذين تم تنظيمهم داخل جيش النظام السوري في محافظة درعا جنوبي سوريا، عام 2018.

وقال المصدر، إن عناصر “اللواء الثامن” هم جنود وصف ضباط في جيش النظام، ولم يوقعوا عقوداً كما الميليشيات الإيرانية أو مع الأفرع الأمنية، موضحاً أن لعناصر “اللواء” رواتب من جيش النظام، امتنعوا سابقاً عن استلامها لأسباب مجهولة، بينما توجه البعض لاستلامها حالياً وهذا “أمر طبيعي”.

وأضاف أن المنحة الروسية لعناصر “اللواء” لم تتوقف حتى الآن، وهي 200 دولار لكل عنصر شهرياً، فيما أشارت مصادر محلية إلى تسليم هذه الرواتب بالليرة السورية.

وحول مستقبل “اللواء” ودخوله في “التسويات” الجديدة بدرعا، لفت المصدر إلى أن العناصر أجروا “تسويات” عسكرية منفصلة أواخر 2018 وبداية 2019، مؤكداً أن وضع “اللواء الثامن” ودوره في الجنوب ما زال قائماً، ولا وجود لأي تضييق عليه، ما يؤكد عدم وجود أي توجه لحله حتى الآن.

وحول مغادرة قائد “اللواء” أحمد العودة إلى الأردن مؤخراً، أوضح المصدر أن العودة يخرج كل عام إلى الأردن لفترة تتراوح بين شهر وثلاثة شهور، لوجود عائلته هناك، أو لأسباب صحية تتعلق ببعض الإصابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى