أخبار سوريا

بتهمة إشعال الحرائق … النظام ينفذ حكم الإعدام بحق 24 شخص

كشفت وزارة العدل بحكومة النظام السوري إنها نفذت حكم الإعدام يوم أمس بحق 24 شخصا، قالت إنهم ارتكبوا أعمالا إرهابية أدت إلى الوفاة والإضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة باستخدام المواد الحارقة.

وبحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الخميس، فقد تم تنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق الحكم من محكمة النقض وصدور رأي لجنة العفو الخاص بوجوب تنفيذ الحكم بالمحكوم عليهم.

وأشارت إلى أنها “أصدرت حكما بمعاقبة 11 مجرما بالأشغال الشاقة المؤبدة لارتكابهم أعمالا إرهابية نجم عنها تخريب المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة، وكذلك الحكم على أربعة مجرمين بالأشغال الشاقة المؤقتة للتدخل بالأعمال الإرهابية”.

وكما تضمن الحكم “حبس خمسة أحداث لمدة تتراوح بين عشر سنوات واثنتي عشرة سنة لارتكابهم هذه الأعمال التي أدت إلى وفاة وتخريب الممتلكات العامة”، بحسب الوزارة.

وتقول حكومة النظام إن إجمالي عدد الحرائق التي طالت محافظات اللاذقية، طرطوس، حمص وحماة العام الماضي بلغت 187 حريقا، طال 280 قرية وبلدة، وبناء عليه جرى تنفيذ هذه الأحكام.

وأشارت إلى أن النيران أتت حينها على أكثر من 13 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية فيها آلاف الأشجار من الزيتون والحمضيات والتفاح، والتهمت الحرائق 11 ألف هكتار من الأراضي الحراجية، وأضرت بأكثر من 370 منزلا.

وأشارت إلى أن النيران ألحقت أضرارا كبيرة بالثروة الحيوانية ومعدات الزراعة كالخراطيم والبنية التحتية المتعلقة بالكهرباء والمياه والصرف الصحي وشبكة الهاتف، وتسببت بخسائر مباشرة للمزارعين قاربت قيمتها 30 مليار ليرة سورية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى