أخبار سوريا

حشود عسكرية متبادلة بريف الرقة الشمالي… قسد متخوفة من صمت موسكو إزاء الاصعيد التركي

كشفت مصادر عن تعزيزات وحشود كبيرة من جانب الجيش التركي وفصائل المعارضة من جهة وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” من جهة ثانية، وصلت خلال الأيام الفائتة إلى مناطق عين عيسى في ريف محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مسؤول عسكري ومصادر محلية، أن الجيش التركي أرسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى قواعده بريف بلدتي تل أبيض وعين عيسى شمال محافظة الرقة بالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية.

وفي الصدد، قال رياض الخلف قائد مجلس تل أبيض العسكري التابع لـ “قسد”، إن قواتهم عززت مواقعها العسكرية في محيط عين عيسى، كما تنتشر قوات النظام السوري والشرطة العسكرية الروسية في المنطقة.

وعن انتشار هذه القوات أضاف: “قواتنا على الجبهات وتنتشر في خطوط ونقاط التماس، أما قوات النظام فهي متواجدة في مواقعها، بينما تتمركز القوات الروسية في قواعدها في عين عيسى وتل السمن”.

إلى ذلك، اعتبرت نيروز أحمد عضو القيادة العامة لـ “قسد” السبت، إن “روسيا غير واضحة في موقفها كقوة ضامنة بالمنطقة، الأمر الذي يترك انطباعا بأن لموسكو أهدافا من وراء صمتها في ظل الخروقات التركية”.

وأضافت: “من الممكن أن يكون هناك اتفاقات مبرمة غير معلنة بين روسيا وتركيا، إذ بوسع موسكو إيقاف الهجمات التركية التي تستهدف مناطقنا يوميا، وبإمكانها وقف المجازر التي ترتكب بحق المدنيين”، على حد وصفها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى