أخبار سوريا

“فراس طلاس” يكشف عن مخطط سري لأسماء الأسد في سوريا

كشف رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، نجل وزير الدفاع السوري الأسبق، مصطفى طلاس، عن مخطط سري لأسماء الأسد، زوجة رئيس النظام السوري، في سوريا.

وقال “طلاس”، في منشورٍ له على صفحته في “فيسبوك”: إن أسماء الأخرس، التي تكنى بكنية زوجها “الأسد”، كلفت مجموعة خاصة من مكتبها بالتنسيق مع مصرف سوريا المركزي وهيئة تخطيط الدولة، ومكتب الإحصاء، وأمن الدولة، بإعداد دراسات عن عدة أمور في البلاد.

وطلبت “الأسد” من اللجنة معلومات دقيقة عن أرقام المهاجرين، ممن حصلوا على جوازات سفر والجهة التي لجأوا أو هاجروا إليها، بشكل دقيق.

وأضاف رجل الأعمال السوري المعارض، أن “الأخرس” طلبت دراسات عن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في البلاد.

كما طلبت إحصائيات عن شبكات الصرافة والمراقبين في جميع المناطق السورية ضمن سيطرة النظام وخارجها، ومعلومات مفصلة عن المعامل والورش غير المرخصة، ومناطق الاستملاك والجهات المستملكة.

وأشار “طلاس” إلى أن تلك المعلومات تهم جدًا أي حكومة أو نظام حكم، مضيفًا أن أسماء الأخرس منعت تسريب أي من تلك الأرقام لحكومة النظام أو أي جهة أخرى، لأسباب ليست معلومة.

وتهيمن زوجة رئيس النظام السوري على استثمارات اقتصادية واسعة ضمن مناطق سيطرة النظام، ساعدها على ذلك ارتباطها برجال أعمال كبار كسامر الفوز ومن قبله فواز الأخرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى