أخبار سورياغير مصنف

جبهة “جود المعارضة” لا تتوقع أي تغيير في سوريا بعد انتخابات النظام

سوريا بوست- فريق التحرير

استبعدت “الجبهة الوطنية الديمقراطية” (#جود) المعارضة، حدوث أي تغيير في سوريا بالولاية الرابعة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وقال عضو اللجنة التحضيرية في “الجبهة الوطنية الديمقراطية” (جود) المعارضة، محسن حزام، لموقع “روسيا اليوم”، الجمعة، إن “التغيير يُبنى على أسس واضحة ولا يأتي من فراغ، وعندما يكون النظام غير قادر على تغيير بنيته فلن يكون هناك أي جديد”.

ورأى حزام أن “أي تغيير في البلاد لا بد أن يكون عبر حكومة وحدة وطنية يتشارك فيها الجميع، ليس فيها هيمنة أمنية ولا نظام العسكرة المستمر منذ عام 1970، ولا قوانين إرهاب وطوائف”.

وأضاف: “ذلك موجود في سياق القرار الأممي 2254، إذا كان ثمة جدية في تطبيقه وحتى دون الذهاب إلى المؤسسات الدولية كما يطرح، وأن يكون الخيار سورياً- سورياً بالفعل”.

وحذّر حزام من أن “البلاد إذا تُركت اليوم على وضعها الراهن بدون التغيير الجذري والشامل لبنية النظام، فإن مفاعيل التقسيم جاهزة فيها خلال الفترة القادمة”.

وأوضح أن “جود” قاطعت الانتخابات لأنها “جاءت في توقيت لا يناسب العميلة السياسية داخل سوريا على الإطلاق ويقطع الطريق على العملية التفاوضية التي تبدت مؤخراً من خلال أستانا وسوتشي في مسار اللجنة الدستورية”.

وأشار إلى أن النظام يروج لمغالطة كبيرة مفادها أنه “دون الأسد لن يكون هناك مستقبل لسوريا”، مؤكداً أنه كلام “غير دقيق على الإطلاق، بصرف النظر عن توصيف الرئيس، فالحالة الديمقراطية للدول الحديثة بشكل عام ترتكز إلى التجديد والتداول في قيادة المجتمع”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى