أخبار سوريا

الفرقة 25 المقربة من روسيا تجند مقاتلين لمعركة مرتقبة في إدلب

بدأت “الفرقة 25- مهام خاصة” في قوات النظام السوري، المقربة من روسيا، بتجنيد ألف شاب لإسناد قواتها المنتشرة على جبهات إدلب في شمال غربي سوريا، من خلال اعتمادها على أربعة مكاتب تجنيد في محافظات اللاذقية وحمص وحماة ودمشق.

وحددت “مكاتب أمن الفرقة راتب المتطوعين الجدد بمبلغ 200 ألف ليرة سورية شهرياً (45 دولاراً أميركياً)”، وسينتشر المتطوعون الجدد داخل مدينة معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب، وضمن القرى التابعة لها سواء في ريفها الشرقي أو الجنوبي، وفق مصادر “العربي الجديد”.

ولفتت المصادر إلى أن “قيادة الفرقة طلبت تجنيد ألف شاب بأجل أقصاه 15 يوماً، وذلك من أجل إخضاعهم لتدريبات عسكرية ضمن معسكرات الفرقة شرقي محافظة حماة، لمدة 15 يوماً”.

وخرّجت “الفرقة 25” دفعة مقاتلين جديدة يبلغ تعدادها 550 عنصراً من معسكراتها شرقي محافظة حماة، معظمهم من متطوعين كانوا سابقاً مدنيين تم تجنيدهم منذ فترة قصيرة، عن طريق سماسرة يعملون لصالح الفرقة داخل المحافظات التي يُسيطر عليها النظام السوري.

وتعمل الفرقة المقربة من روسيا على زج العناصر الجدد في معارك البادية بدلاً من قوات الفرقة الهجومية التي انسحبت من البادية إلى منطقة معرة النعمان خلال الأسبوعين الماضيين، واصطحبت القوات المنسحبة معها عشر دبابات ومدافع وسيارات دفع رباعي، تمركزت في قرية الحامدية جنوب معرة النعمان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى