أخبار سوريا

مصادر إسرائيلية تكشف هوية القائد الجديد للمليشيات الإيرانية في سوريا (صورة)

كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11” هوية القائد الجديد للعمليات الإيرانية في سوريا ويدعى علي عساف، لبناني الجنسية وعضو سابق في “حزب الله”، ويتبع لمليشيا “فيلق القدس” في مليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.
ونقلت هيئة البث عن مصادر استخبارية أن الضابط عساف هو القائد الجديد الذي يعمل لصالح إيران في الساحة السورية، والمسؤول عن عمليات التموضع العسكري لإيران في سوريا.
وأضافت ان عساف هو المسؤول عن تدريب القوات وعمليات تهريب الأسلحة من إيران إلى سوريا.
في الغضون ذكر تقريرآخر لموقع “واللا” الإسرائيلي، أن عساف هو الذي كان يقود في السنوات الأخيرة تحركات وخطط “حزب الله” في الجنوب السوري، لاستنساخ تجربة “حزب الله 2”.
ويأتي تعيين علي عساف بعد تقارير إعلامية تحدثت عن توترات وخلاف بين نظام الأسد وقائد “فيلق القدس” في سوريا، مصطفى جواد غفاري، نتيجة نشاطات الأخير في الأراضي السورية وعدم رضا النظام عنها.
ووفق مصادر إعلامية اتهم النظام قائد “فيلق القدس” الإيراني بتجاوز الأعراف وتهريب بضائع بهدف خلق “سوق سوداء” تنافس السوق السوري وتضر به.
وأضافت التقارير، أن النظام متذمر من قيام القوات الإيرانية في سوريا باستغلال الموارد الطبيعية السورية من أجل مصالحها الشخصية، ونهب مصادر اقتصادية والتهرب من دفع ضرائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى