أخبار دولية

سياسي فرنسي يفضل موت المهاجرين من البرد على دخول أوربا (فيديو)

كشف السياسي اليميني جوليان أودول عن تأييده عدم دخول المهاجرين غير النظاميين من بيلاروسيا إلى الأراضي الأوربية حتى وإن تطلب ذلك تركهم يتجمدون خارج الحدود.

وفضّل السياسي الفرنسي وعارض الأزياء السابق جوليان أودول تجمد المهاجرين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية حتى الموت من البرد على أن يسمح لهم بدخول دول أوربا الغربية.

وقال في مقابلة مع شبكة (بي إف إم) الفرنسية إن مهمة أوربا الرئيسية هي “حماية الأوربيين في المقام الأول”.

وأضاف “لا ينبغي لنا بالتأكيد فتح هذه الحدود (أمام المهاجرين من بيلاروسيا) إلى بولندا ولا ينبغي استقبال هؤلاء المهاجرين وكثير منهم يحتمل أن يكونوا خطرين”.

 

وجاءت تصريحات أودول ردا على سؤال للصحفي أوليفييه تروشوت “هل نتركهم يتجمدون حتى الموت خلف الأسلاك الشائكة؟” وكان جواب أودول “نعم بالطبع أعني نعم تماما”.

لم يستوعب الصحفي ما قاله جوليان فأعاد السؤال نفسه مجددا “هل نتركهم يتجمدون حتى الموت؟ فكان جواب جوليان “بعكس ذلك، ستواجه أوربا غزو المهاجرين”.

وللمرة الثالثة، كرر تروشوت سؤاله على أودول وملامح الدهشة واضحة على وجهه وقال “جاوب على سؤالي جوليان أودول.. هل قلت إننا يجب أن نتركهم يتجمدون حتى الموت من البرد؟”.

وكانت تصريحات أودول واضحة في أول إجابتين ثم تراجع عنهما بعد تكرار السؤال عليه للمرة الثالثة.

والإثنين، حاول العديد من طالبي اللجوء عبور الحدود دخول بولندا من بيلاروسيا حيث يوجد حاليا حوالي 4000 طالب لجوء على حدود البلدين، بحسب وكالة الأنباء البولندية.

ويتهم الاتحاد الأوربي الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو بتنسيق وصول هذه الموجة من المهاجرين واللاجئين إلى الجانب الشرقي من التكتل ردا على العقوبات الأوربية التي فرضت على بلاده بعد “القمع الوحشي” الذي مارسه نظامه بحق المعارضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى